أحدث الأخبار

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة يقوم بجولة موسعة صباح اليوم ـ الخميس ـ

وزير الإسكان,المؤشر,المهندس محمد رجب,ماذا أغضب,المشرف على المنصورة الجديدة,استبعاد,تعيين رئيس جهاز جديد

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

ماذا أغضب وزير الإسكان من المشرف على المنصورة الجديدة  ليستبعده بعد الجولة التفقدية؟

المؤشر

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة يقوم بجولة موسعة صباح اليوم ـ الخميس ـ لتفقد سير الأعمال بالمشروعات المختلفة بمدينة المنصورة الجديدة، يرافقه مسئولو الوزارة وعدد من قيادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومن الطبيعي أن يكون في استقباله المهندس محمد رجب رئيس جهاز دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة.. بيان وزاري إخباري عادي أرسل للصحف عن زيارة الوزير، وفي العادة بنهاية الجولة يُرسل بيان آخر تفصيلي بما تفقده الوزير من مشروعات وما تم إنجازه في مدينة المنصورة الجديدة ومعدلات سير العمل واحصائيات عن انجاز المشروعات السكنية وغيرها.

على غير العادة كان البيان الثاني بعد نهاية الجولة التفقدية يحمل قرار استبعاد المهندس محمد رجب من الإشراف على جهاز مدينة المنصورة الجديدة وتعيين المهندس ياسر عبد الحليم رئيسًا للجهاز وتوصيته بضرورة العمل 24 ساعة متواصلة للانتهاء من المشروعات.

ماذا الذي أغضب الوزير لهذه الدرجة وجعلته يعود من جولته بقرار تعيين رئيس جهاز جديد لمدينة المنصورة الجديدة واستبعاد إشراف رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة؟، فالبيان الوزاري حمل كلمة قرار باستبعاد المهندس محمد رجب من الإشراف على رئاسة الجهاز وهي صيغة تعبر عن الغضب وعدم الرضا عن الشخص الصادر له القرار.

زيارة الوزير جاءت تقريرية عن تأخر تنفيذ المشروعات في المدينة وهذا ما وضح جليًا في توصيات الوزير إلى المهندس ياسر عبد الحليم بالعمل 24 ساعة متواصلة لسرعة الإلتزام بالمعدلات الزمنية والانتهاء من المشروعات المتأخرة وتأكيده على شركات المقاولات بزيادة معدلات العمل والالتزام بالمواعيد المحددة لتسليم المشروعات.

ما لاحظه الوزير في جولة اليوم كانت نفس الملاحظات التى علق عليها قيادات هيئة المجتمعات العمرانية في زيارتهم أول أمس إلى المدينة لتفقد المشروعات، حيث زار المهندس عبد المطلب عمارة المشارف على قطاع التنمية وتطوير المدن ومساعده المهندس كمال بهجات مدينة المنصورة الجديدة لتفقد المشروعات رافقهما المهندس محمد رجب المشرف على جهاز المدينة وقيادات الجهاز، وجاءت ملاحظات قيادات الهيئة بضرورة سرعة الانتهاء من الأعمال، ولعل ما رفعه قيادات هيئة المجتمعات من تقارير، دفع الوزير للجولة التفقدية اليوم بعد يومين فقط من زيارة قيادات الهيئة لمدينة المنصورة الجديدة.

فهل يمتد غضب الوزير من المهندس محمد رجب باستبعاده أيضا من رئاسة جهاز مدينة دمياط الجديدة، أم أنه رأى أنه حان الوقت لأن يكون لجهاز مدينة المنصورة الجديدة رئيسًا مسؤلًا ومتفرغًا وليس مشرفًا لديه أعباء أخرى في مدينته؟.